Advertise

 
الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

قطر والجزائر تعززان العلاقات في المجال العسكري

0 comments


بحثت وزارة الدفاع القطرية مع وفد عسكري رفيع من الجزائر، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.

وأجرى قائد القوات البحرية الأميرية القطرية، اللواء الركن البحري عبدالله حسن السليطي، لقاء في الدوحة مع نظيره الجزائري، اللواء حولي محمد العربي.

وأوضحت وزارة الدفاع القطرية أن اللقاء تناول "مناقشة أوجه التعاون بين البحرية القطرية والبحرية الجزائرية لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تطويرها".

وأضافت الوزارة أن قائد القوات البحرية الجزائرية قام، عقب الاجتماع، بجولة استطلاعية للقوات البحرية الأميرية القطرية استمع خلالها لشرح من قادة الأفرع ومدراء المديريات حول القدرات والتجهيزات التي تتمتع بها قطر في هذا المجال.

وفي وقت لاحق أجرى العربي لقاء مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، وبحثا خلال المحادثات، التي جرت بحضور السليطي، "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها".

وبعد اندلاع الأزمة الخليجية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى في يونيو 2017، التزمت الجزائر بموقف الحياد بين الطرفين داعية إلى حل الخلافات القائمة عبر الحوار.

وتسعى قطر في ظل ما تصفه بالحصار من قبل الدول الـ4 المذكورة لتعزيز علاقاتها مع الدول العربية الأخرى بما في ذلك الجزائر، التي كثفت اتصالاتها الاقتصادية معها.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة التجارة الجزائرية، الثلاثاء، أن 33 عميلا اقتصاديا جزائريا سيشاركون في معرض المنتوجات الغذائية والضيافة بقطر، الذي تحل الجزائر فيه ضيف شرف من 6 حتى 8 نوفمبر الجاري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة