Advertise

 
الاثنين، 5 نوفمبر 2018

السفير البريطاني في ​لبنان: نعتبر جناحه العسكري ارهابيا

0 comments


أكّد السفير البريطاني في ​لبنان​ ​كريس رامبلنغ​، وجود رغبة لبنانية بالإصلاح والتغيير، وأنّ لبنان "قادرٌ على تخطّي المصاعب"، مشددا على أنّ بلاده "تواصل دعمها لتشكيل حكومة في لبنان"، معتبراً، أنّ "من المهم أن يتمكّن رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ من إحراز التقدّم في هذا الملف لمواجهة التحدّيات".

وفي حديث صحافي لفت رامبلنغ الى أنّ "العقوبات الاميركية الجديدة عليها، غايتها وقف نشاطاتها في المنطقة"، مشيراً الى "عدم التزام ​إيران​ قرارات دولية تُلزمها بوقف هذه النشاطات"، ومؤكّداً، أنّ "بلاده لا تزال تعتبر ​الجناح​ العسكري لحزب

الله إرهابياً على رغم مشاركة الحزب في الحرب على داعش". ودعا الى تطبيق ​سياسة​ النأي بالنفس في لبنان بالأقوال والأفعال". وشدد رامبلنغ على اننا "لا زلنا نشعر بالقلق من بعض نشاطات ​حزب الله​، وهذا جزء منه يعود الى مواصلة الحزب تطوير ترسانته العسكرية، حسب ما صرّح به الأمين العام للحزب منذ أيام، وفي جزء آخر بسبب نشاطات الحزب في المنطقة".

ولفت رامبلنغ الى ان "هناك بعض التحدّيات السياسية والاقتصادية، وهي بسبب ما يحصل في المنطقة من جهة، ومن جهة ثانية بسبب بعض المعوقات الداخلية التي تتعلق بالخطط للمواجهة. وأعتقد، انّه إذا عملت الوزارات في الحكومة الجديدة على مواجهة هذه التحدّيات، فإنّ ذلك كفيل بالتأكيد بترسيخ الاستقرار. ونحن ملتزمون الوقوف الى جانب لبنان ودعمه في تحقيق استقراره"، مشددا على انه "لدينا علاقة تاريخية مع لبنان تمتد لسنوات طويلة. ولكن في السنوات العشر الأخيرة تمكّن البلدان من ترسيخ علاقات تعاون قوية، وسيستمر دعمنا للجيش اللبناني، ونحن ملتزمون تماماً بهذا الأمر، كما نوفّر الدعم على المستوى التعليمي وأيضاً على مستوى الخدمات".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة