Advertise

 
السبت، 24 نوفمبر 2018

سفارديم "إسرائيل" من أكثر طالبي الجنسيتين الإسبانية والبرتغالية

0 comments


ذكرت وسائل إعلام إسبانية وبرتغالية أن أكثر المتقدمين من يهود السفارديم للحصول على الجنسية الإسبانية والبرتغالية، هم من تركيا وأمريكا اللاتينية و"إسرائيل" والمغرب.

وحسب صحيفة "سبانيش" الإسبانية ووكالة الأنباء "لوسا" في البرتغال، فقد منحت إسبانيا والبرتغال منذ عام 2015 الجنسية لأكثر من 10 آلاف شخص تقدموا بطلب الجنسية بناء على أصولهم اليهودية.

وقالت الصحيفة إن إسبانيا منحت منذ 2015 الجنسية لـ8365 متقدما على أساس أصولهم اليهودية بينهم 2693 طالبا من تركيا وهي أكبر مجموعة.

كما بلغ عدد المتقدمين من أمريكا اللاتينية 3374، فيما احتلت "إسرائيل" المركز الثالث بحوالي 860 طلبا، تليها المغرب بـ599.

السفارديم مجموعة يهودية تنحدر من إسبانيا والبرتغال، تعرضت للترحيل من إسبانيا في القرن الخامس عشر بعد سقوط الحكم العربي في الأندلس، ونزحت إلى مناطق الدولة العثمانية وغيرها. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة