Advertise

 
الخميس، 29 نوفمبر 2018

مسيرة في وطى المصيطبة ضد شركة عقارية أبرز مالكيها جنبلاط

0 comments


دعا أهالي ​وطى المصيطبة​ إلى مسيرة، عند الخامسة من بعد ظهر اليوم، احتجاجاً على الدعاوى القضائية التي أقامتها شركة "الوطى العقارية" (أبرز مالكيها النائب السابق ​وليد جنبلاط​) على أبناء المنطقة لإخراجهم من منازلهم.

ورأى منظمو التحرّك أن هذه الخطوة مقدمة لعدد من التحركات لإسقاط الدعاوى التي أُقيمت ضد عشرات الأهالي بجرم اغتصاب أرض واحتلال عقار بطريقة غير شرعية، بعدما حُدِّدت جلسة قضائية يوم 19 كانون الأول المقبل، لإلزام عشرات السكان بتوقيع تعهدات بإخلاء مساكنهم ومحالّهم. وسيمرّ المحتجون في شوارع الوطى قبل أن يتجمعوا بالقرب من محالّ قدموس التجارية.

وسأل أحد المنظمين عبر "الأخبار": "هل يُعقل أنهم بعد 120 سنة اكتشفوا أننا اغتصبنا الأرض؟"، اضاف: "لقد وُلدنا هنا وقدمنا استقالات جماعية من ​الحزب الاشتراكي​ لرفض تشريدنا وتشريد أهلنا". ولفت المنظمون الى إن العقار مرتبط بمشروع شركة أليسار، مستعيدين يوم زار النائب وليد جنبلاط رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​، مشترطاً عليه لإخلاء العقارات ما سمّاه يومها "مفتاح بمفتاح"، أي التعويض على القاطنين بمساكن أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن العقارات المنوي إخلاؤها تمتد على نحو خمسة آلاف متر مربّع، وتتوزع بين نحو ٣٠٠ منزل و٨٠ محلاً.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة