Advertise

 
الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

واشنطن تعارض فكرة تشكيل جيش أوروبي

0 comments


أكدت الخارجية الأمريكية تعليقا على فكرة تشكيل الاتحاد الأوروبي جيشا مستقلا تحشده الدول الأعضاء، أن الولايات المتحدة تعارض أي أعمال قد تسهم في إضعاف حلف شمال الأطلسي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت: "الناتو، مؤسسة ثابتة دعمتها حكومة الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى لسنوات عديدة، ولا نريد إضعافها".

كما أشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره الفرنسى جان إيف لو دريان، بحثا قضية تعزيز حلف شمال الأطلسي في اجتماع عقد مؤخرا على هامش فعاليات مئوية الحرب العالمية الأولى في باريس.

وتابعت: "الناتو سيصبح أقوى عندما يتحمل جميع الأعضاء مسؤولية أكبر فيه. ورأينا كيف أن الكثير من الدول تناولت هذه المسألة بجدية، حيث قدمت مساهمة كبيرة بتخصيص جزء من ناتجها القومي لتعزيز الدفاع المشترك للناتو".

وعن اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تشكيل جيش أوروبي قالت نويرت: "لدينا تحالف وثيق مع فرنسا. هي من أقدم وأهم حلفائنا، ولم يتغير شيء في هذه العلاقة".

وكان ماكرون قد اقترح تشكيل جيش أوروبي مستقل عن الناتو يستطيع الدفاع عن أوروبا "في وجه التهديدات".

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استيائه للمقترح الفرنسي معتبرا أنه "مهين جدا"، فيما أيده بشدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي ذكّر كذلك، بضرورة خلق فضاء موحد من لشبونة حتى فلاديفوستوك في أقصى شرقي روسيا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة