Advertise

 
الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

آخ يا بلدنا- الكشف عن تلف 7 مليارات دينار عراقي بسبب الأمطار!

0 comments


كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 ملايين دولار) عام 2013، بسبب مياه الأمطار، الأمر الذي أثار غضبا سياسيا وشعبيا في العراق.

وأكد العلاق خلال جلسة البرلمان التي عقدت الاثنين، أن "7 مليارات دينار تلفت نتيجة دخول مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين (حكومي) عام 2013، الأمر الذي أدى إلى تضرر الأوراق النقدية بنسبة 100%".

وأشار محافظ البنك المركزي العراقي، إلى أن "ذلك حدث قبل تسلمه المنصب، وأن البنك المركزي تسلم الأوراق التالفة وقام بتعويضها وفرض غرامة على المصرف وإدارته، التي طالبت بتخفيض الغرامة على المصرف".

وأضاف العلاق، أن "الخسائر لا تعني عمليا سبعة مليارات دينار، وإنما الخسائر تشمل فقط قيمة طبع الورقة، والذي يبدأ من سنتين إلى 4 سنتات".

وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي من محافظ البنك المركزي تقديم أدلة وبيانات تؤكد أن التلف حصل بسبب مياه الأمطار.

وأشار عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد حمه رشيد، إلى أن "المعلومات المتوافرة لدينا تقول إن العملة التالفة هي 12 مليار دينار عراقي، وليس 7 مليارات.

وأكد رشيد على أن "الجلسة المقبلة ستشهد مواجهة جديدة مع العلاق، بعد وصول البيانات الرسمية والأدلة إلى المجلس".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة