Advertise

 
الخميس، 29 نوفمبر 2018

أردوغان: سنستلم "إس-400" أواخر 2019 والشراء بالعملة المحلية

0 comments



كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستستلم منظومة الدفاع الجوي "إس-400" الروسية أواخر 2019، وأن الشراء سيكون بالعملة المحلية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، قبيل مغادرته إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، قال: "سنستلم منظومة "إس-400" الروسية أواخر عام 2019 والشراء سيكون بالعملة المحلية"، بحسبما ذكرته وكالة "الأناضول".

وكان وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، صرح خلال زيارته لواشنطن مؤخرا، بأن شراء منظومات صواريخ "إس-400" الروسية "مسألة محسومة"، مشددا على أنه لا يمكن إلغاء هذه الصفقة.

وهدد الكونغرس الأمريكي في وقت سابق بتعليق تسليم طائرات "أف-35" لتركيا بسبب خطط أنقرة شراء أنظمة دفاع جوي من روسيا.

وتم توقيع اتفاقية قرض بين موسكو وأنقرة لتوريد أنظمة صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات في ديسمبر 2017. وستدفع تركيا جزءا من قيمة هذه الصفقة بنفسها، والجزء الآخر من قرض منحته لها روسيا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة