Advertise

 
السبت، 24 نوفمبر 2018

الجيش الفرنسي يعلن القضاء على نحو 30 مسلحاً في مالي

0 comments


أعلنت قيادة أركان ​الجيش الفرنسي​، في بيان، أن "الجيش الفرنسي شن ليلة الخميس الجمعة عملية عسكرية في وسط مالي أتاحت القضاء على نحو 30 إرهابيا".

ولفتت قيادة الأركان إلى أن "العملية العسكرية جرت في منطقة موبتي وتم خلالها استخدام وسائل جوية عدة ضمت طائرات من نوع ميراج 2000 ومروحيات من نوع تيغر وغازيل، مدعومة بطائرات من دون طيار من نوع ريبر"، مشيرة إلى أنه "كان للضربات الجوية تأثير الصدمة".

فيما أشادت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي بـ "العمل المعقد والشجاع الذي أتاح القضاء على مجموعة إرهابية كبيرة، كان في عدادها على الأرجح حمدون كوفا، أحد ابرز معاوني اياد أغ غالي زعيم كتيبة ماسينا".

من جهته شدد رئيس اركان القوات المسلحة الفرنسية الجنرال فرنسوا لا كوانتر على "الاعداد الدقيق لمجمل القوى الفرنسية المنتشرة في منطقة الساحل ما أتاح نجاح هذه العملية التي تعتبر خطوة إضافية في إطار قتال القوات المسلحة الفرنسية الى جانب القوات المسلحة المالية، وقوة مجموعة الخمس لدول الساحل، وقوة ​الامم المتحدة​ لضمان الامن في مالي والساحل".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة