Advertise

 
السبت، 17 نوفمبر 2018

مصر تجهز الجيوش الإفريقية عام 2019

0 comments


أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مبادرة جديدة للدول الإفريقية من أجل دعم جيوشها، حيث أعلن توجيهاته لتوفير 100 منحة عسكرية للدول الإفريقية خلال عام 2019.

وجاءت المبادرة خلال استقبال الرئيس المصري، لوزير الدفاع الوطني لجمهورية غينيا، محمد ديان، بحضور القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد ذكي.

وأضاف المتحدث الرسمي للرئيس المصري، أن وزير الدفاع الوطني الغيني سلم الرئيس المصري رسالة من رئيس جمهورية غينيا، تتضمن سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة بعد التوقيع على بروتوكول للتعاون بين الجانبين في مجال الدعم العسكري.

وعلق الخبير الاستراتيجي المصري العميد سمير راغب، على تقديم مصر هذه المنح العسكرية للدول الإفريقية، مؤكدا أنها ستكون عبارة عن دورات تأهيلية للقادة والضباط في كلية القادة والأركان المصرية أو في أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية.

وأشار راغب إلى أن المنح العسكرية ربما تشمل أيضا حصول طلاب الكليات العسكرية في الدول الإفريقية على فرصة الدراسة بشكل أكثر تطورا في مصر، مؤكدا أن مصر تمتلك أفضل المنشأت والبرامج العسكرية في العالم.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن هذه المنح العسكرية ستعمل على توحيد العقيدة العسكرية المصرية في كافة الدول الإفريقية، وتوضيح رؤية مصر في مكافحة الإرهاب، وربط هؤلاء القادة عسكريا ووجدانيا وسياسيا بمصر.

وأضاف راغب، أن التدريب العسكري يمكن هؤلاء القادة الأفارقة من تطوير إمكانيات بلادهم العسكرية، وبالتالي ينعكس عليهم وعلى القارة بأكملها في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة