Advertise

 
الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

اعتقال 13 متظاهرا كردياً بستراسبورغ الفرنسية لإعتدائهم على الدرك

0 comments


أصيب 7 من الدرك الفرنسي بجروح واعتقل 13 ناشطا في ستراسبورغ، شرق فرنسا يوم الثلاثاء، إثر مواجهات بين متظاهرين مؤيّدين للأكراد وقوات الأمن، بحسبما أفادت مصادر متطابقة.

وقال مصدر في الإدارة الإقليمية لمنطقة ستراسبورغ، إن المواجهات اندلعت نحو الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي "عندما حاول المتظاهرون تجاوز حاجز للدرك للعبور إلى مقر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

وصرح مصدر أمني بأن 12 ناشطا نجحوا قبل ذلك في الدخول عنوة إلى مقر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الواقعة على بُعد مئات الأمتار من مقر مجلس أوروبا، قبل اعتقالهم.

وتجمع حشد من نحو ألف شخص أمام مقر مجلس أوروبا احتجاجا على شروط سجن زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان في تركيا، قبل التوجه إلى مقر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأوضح المصدر الأمني، أن حاجزا للدرك حاول اعتراض المتظاهرين الذين قدموا من فرنسا، وألمانيا، وسويسرا، وهولندا "عندها هاجموا عناصر الدرك" ورشقوهم بمقذوفات متنوعة، وتابع قائلا إن عناصر الدرك "ردوا مستخدمين قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين".

وبحسب المصدر نفسه فإن الموقوفين الـ13 اعتقلوا بتهمة "تخريب أملاك عامة". 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة