Advertise

 
الجمعة، 5 أكتوبر 2018

توتر العلاقات بين تركيا والسعودية بسبب اختفاء خاشقجي

0 comments


نشرت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية موضوعا عن توتر العلاقات بين ​تركيا​ والمملكة العربية ​السعودية​ بسبب اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ولفتت الى أن "استدعاء ​الخارجية التركية​ السفير السعودي لديها وسؤاله عن مكان اختفاء خاشقجي يمثل بداية لأزمة دبلوماسية بين البلدين حيث اختفى الكاتب المعارض كما تقول خطيبته بعد دخوله سفارة بلاده لإجراء معاملات رسمية"، موضحة أنه "تحت قيادة ولي العهد محمد بن سلمان قام النظام السعودي باعتقال العشرات من المعارضين بينهم أمراء من العائلة المالكة كما اعتقل رئيس الوزراء اللبناني ​سعد الحريري​ عدة أيام العام الماضي كما أن رجل أعمال سعودي اتهم بالأرهاب الأسبوع الماضي بسبب انتقادة الإجراءات الاقتصادية في المملكة".

وأشارت إلى ان "الواقعة شغلت الرأي العام العربي على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقول البعض إن خاشقجي تم نقله إلى المملكة فورا بينما يقول مؤيدون للنظام السعودي إن القصة ملفقة بالكامل بهدف تلطيخ سمعة البلاد. والمسؤولين في جريدة ​واشنطن بوست​ الامريكية التي يكتب فيها خاشقجي أكدوا قلقهم من الواقعة وأنهم وجهوا رسالات رسمية للحكومتين التركية والسعودية للاستفسار عن مكان خاشقجي".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة