Advertise

 
الاثنين، 1 أكتوبر 2018

فنزويلا تتهم فرنسا بالسعي إلى تغيير نظامها

0 comments


اتهمت فنزويلا فرنسا بالسعي لتغيير النظام بالقوة في كراكاس، عبر دعمها لمبادرة ست دول أمريكية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في احتمال ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في فنزويلا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الفنزويلية: "تعبر فنزويلا عن رفضها الشديد لموقف حكومة الجمهورية الفرنسية الداعم للمبادرة المغرضة من قبل مجموعة من الحكومات.. التي تعمل على استخدام المنظمات الدولية لتغيير الحكومة بالقوة".

واعتبر البيان أن "الهدف من مهاجمة فنزويلا بخلفية شعبوية هو لتحسين صورة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

ويأتي هذا البيان ردا على إعلان الرئاسة الفرنسية، أمس السبت، دعمها للمبادرة التي تقدمت بها، الأربعاء الماضي، 5 دول من أمريكا اللاتينية، وهي البيرو والأرجنتين وتشيلي وكولومبيا وباراغواي، إضافة إلى كندا، للمحكمة الجنائية الدولية لمطالبتها بإجراء تحقيق لكشف ما إذا كانت السلطات الفنزويلية مسؤولة عن جرائم ضد الإنسانية.

وعبرت الرئاسة الفرنسية في بيان عن قلقها إزار الوضع في فنزويلا، مشيرة إلى أن فرنسا "تعتبر أن المحكمة الجنائية الدولية قادرة على تحديد الوقائع التي أدت إلى هذه الأزمة، وبالتالي إيجاد حل لها".

ودعت باريس إلى السلطات الفنزويلية إلى "الدخول في حوار مع المعارضة بشكل يعيد العمل الديمقراطي إلى المؤسسات، ويوجد حلا للأزمة السياسية ويساهم في إنعاش الاقتصاد الفنزويلي". 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة