Advertise

 
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

أردوغان يفتتح مطار اسطنبول الجديد

0 comments


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن "مطار إسطنبول الجديد"، يعتبر خدمة كبيرة تقدمها تركيا للمنطقة وللعالم أجمع، مشيرا إلى أن جميع مراحل المطار ستكون جاهزة بحلول العام 2028.

جاء ذلك في كلمته خلال مراسم افتتاح المطار الجديد في المدينة، معلنا إطلاق اسم "مطار اسطنبول" على الصرح الذي سيكون أكبر مطار في العالم عند استكمال كافة مراحله.

وقال أردوغان: "مطار اسطنبول سيكون مفخرة لبلادنا بمعماريته وتشييده وتشغيله وتمويله، ومشروعا نموذجيا في العالم"، موضحا أن "كل وحدة في المطار ستكون مجهزة بمعايير تفوق المعايير الدولية وآخر التقنيات التكنولوجية".

وأضاف: "أخاطب جميع أصدقائنا في منطقتنا والعالم.. تعالوا لنبني مستقبلا مطمئنا وآمنا ومرفها من أجلنا جميعا".."مطارنا سيواصل النمو في الأعوام العشرة المقبلة".

وأشار الرئيس التركي إلى أنه سيتعين إعادة هيكلة المجال الجوي الأوروبي، حيث ستتغير مسارات الرحلات بين القارات إلى حد كبير، نظرا إلى أن "إسطنبول ستكون أهم نقطة عبور بعد اليوم".

ونوه أردوغان بأن "القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى من المطار هي 90 مليون مسافر سنويا، وسترتفع إلى 150 مليونا مع اكتمال مراحله، ويمكن أن تبلغ 200 مليون عند الحاجة".

وأكد أردوغان على أن 120 ألف شخص سيعملون من أجل الخدمات في المطار "الذي هو مشروع صديق للبيئة ويولد طاقته بطريقة ذاتية"، منوها إلى أن المواصلات من المطار إلى مركز المدينة وبالعكس، ستكون متاحة برا وبحرا وعبر السكك الحديدية.

وذكر الرئيس التركي أن الحجم الاقتصادي للمطار يبلغ 32.4 مليار يورو، فيما عدا الفوائد، بينها 10 مليارات و247 مليون يورو تكلفة استثمارية و22 مليارا و152 مليون يورو عائدات إيجار ستدفعها الشركة المشغلة للمطار للدولة خلال فترة التشغيل التي تبلغ 25 عاما.

واعتبر أن المطار يربط 60 دولة، واقتصادا بقيمة 20 تريليون دولار ببعضها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة