Advertise

 
الأحد، 28 أكتوبر 2018

أوكرانيا تقر باحتمال ضياع منطقة ثالثة من أراضيها

0 comments


قال غيورغي توكا نائب وزير الأراضي "الأوكرانية" المحتلة، إن كييف قد تفقد منطقة زاكارباتيا غربي البلاد، على غرار ما حدث في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، والقرم التي عادت إلى روسيا.

وذكر توكا، أنه منذ حصول أوكرانيا على استقلالها، انتقلت السيطرة على ثلاث مناطق من البلاد هي القرم ودونباس وزاكارباتيا إلى "النخب المحلية مقابل ولائها لسلطات كييف".

وأضاف: "لقد خسرنا منطقتين بالفعل، ولكن منطقة زاكارباتيا لا تزال في أيدينا لكنني أوافق تماما على أننا قد نخسر تلك المنطقة أيضا".

وتأزمت العلاقات بين بودابست وكييف على خلفية المناقشات حول القانون الأوكراني للتعليم، الذي قلل إلى حد كبير، من إمكانية التعليم باللغات الأم للأقليات في أوكرانيا.

وقالت الحكومة الهنغارية إن القانون ينتهك حقوق الأقليات القومية، بمن فيهم الهنغاريون المقيمون في منطقة زاكارباتيا .

وفي سبتمبر، اندلعت أزمة بين أوكرانيا وهنغاريا بشأن مسألة منح جوازات سفر هنغارية لمواطنين أوكرانيين في قنصلية هنغاريا في مدينة بيرغوفو في زاكارباتيا الأوكرانية سرّا، رغم أن القوانين الأوكرانية تحظر ازدواج الجنسية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة