Advertise

 
الاثنين، 8 أكتوبر 2018

الاتحاد الأوروبي يتصدر قائمة المستثمرين في الجزائر

0 comments


ارتفع مخزون استثمارات الدول الأوروبية في الجزائر إلى أكثر من 8 مليارات دولار خلال السنوات الـ 10 الأخيرة، ويحتل الأوروبيون صدارة ترتيب المستثمرين في الجزائر.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن مصادر مطلعة، أن استثمارات الدول الأوروبية للفترة الممتدة بين 2007 و2017، قد بلغت 966 مليار دينار (نحو 8.2 مليار دولار)، خصصت لتنفيذ 377 مشروعا، غالبيتها في القطاع الصناعي وقطاع الطاقة.

ويمثل ذلك 53 بالمئة من إجمالي عدد المشاريع الاستثمارية الأجنبية المنجزة بالجزائر خلال الفترة نفسها، و46 بالمئة من قيمتها. وسمحت هذه المشاريع، بتوفير أكثر من 61 ألفا من فرص العمل الجديدة، حيث تبقى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا تحصل على حصة الأسد في هذه المشاريع.

وتشير الأرقام التي أوردتها المصادر لـ "الخبر" إلى أن الدول العربية احتلت المركز الثاني في ترتيب المستثمرين خلال الفترة ذاتها، باستثمار 906 مليارات دينار (7.7 مليار دولار)، ما يمثل 43 بالمئة من قيمة المشاريع.

أما الدول الآسيوية، وفي مقدمتها الصين، فبلغت قيمة استثماراتها في الجزائر 154 مليار دينار (1.3 مليار دولار)، وسمحت بتنفيذ 106 مشاريع (15 بالمئة من عدد المشاريع، و7 بالمئة من قيمة الاستثمارات الإجمالية).

وتذيلت الولايات المتحدة قائمة المستثمرين في الجزائر، بتخصيص 15 مليار دينار (127 مليون دولار) فقط، وجهت لإنجاز 14 مشروعا، وتليها الدول الإفريقية التي أحصت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارات إنجازها لمشروعين فقط، بقيمة 36 مليار دينار (305 ملايين دولار).

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة