Advertise

 
الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

مقربون من الحريري: لن يقبل قطعا بتوزير سنّة "حزب الله"

0 comments


أكّد قريبون من رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، لصحيفة "الجمهورية"، أنّ "من المستحيل أن يبدّل قراره بشأن تمثيل "سنة ​8 آذار​""، مشدّدين على أنّ "موقفه حازم وحاسم، وهو قطعًا لن يقبل بتوزير سُنّة "​حزب الله​".

ولفتوا إلى أنّ "أحدًا لا يمكنه أن يفرض على رئيس الحكومة المكلّف طريقة عمله، إذ إنّ صلاحياته كرئيس مكلّف واضحة في ​الدستور​، وليس مقبولًا الإنتقاص منها، وبالتالي، فإنّ رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، صاحب التوقيع الإلزامي على مراسيم التأليف، هو وحده من يحقّ له استخدام حق "الفيتو"، لا "الحزب" ولا غيره".

وركّزوا على أنّ "من يتمسّك بتمثيل "سنّة 8 آذار" يستطيع الإعتراض على عدم توزيرهم، عبر حجب الثقة عن الحكومة وفق الأصول الدستورية والديمقراطية"، مبيّنين أنّ ""حزب الله" يتحمّل المسؤولية عن كلّ لحظة تأخير في تشكيل الحكومة منذ معالجة العقدة "القواتية""، وملاحظين أنّ "هناك نفخًا متعمّدًا في حجم النواب الستة خلافًا لحقيقة الأرقام الإنتخابية التّي تؤشّر إلى أنّ نسبة تمثيلهم في الطائفة السنّية لا تتجاوز حدود 9 في المئة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة