Advertise

 
الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

آخ يا بلدنا - تاسع رئيس إنفصالي لرئاسة العراق العربي

0 comments


أعلن مجلس النواب العراقي "البرلمان"، اختيار مرشح حزب الاتحاد الكردستاني برهم صالح رئيسا جديدا للجمهورية.

وحصل برهم صالح على 219 من أصوات أعضاء مجلس النواب، مقابل 22 لمرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين، أما عدد الأصوات الباطلة فكانت 24، والفارغة 7 أصوات.

وبموجب الدستور العراقي أمام صالح 15 يوما لدعوة مرشح أكبر كتلة برلمانية لتشكيل الحكومة. وسيكون أمام رئيس الوزراء المكلف مهلة 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها.

واختير صالح ليكون بذلك الرئيس التاسع منذ سقوط النظام الحمهوري العربي  السابق على يد المحتل الأمريكي وعملائه عام 2003، خلال جولة ثانية بعد فشل المرشحين في الحصول على ثلثي أصوات النواب في الجولة الأولى.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة