Advertise

 
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

ترامب يستعطف الصين بعد إشعال حرب الرسوم معها

0 comments


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يؤمن بإبرام صفقة تجارية "رائعة" مع الصين، فيما الأخيرة غير مستعدة لذلك بعد.

وأضاف ترامب، في حديث لقناة "فوكس نيوز" التلفزيونية: "استفادت الصين من بلادنا اقتصاديا. وستلاحظون أننا سنفوز في هذه المواجهة الاقتصادية مع الصين ... يمكنني عقد صفقة معهم في الوقت الحالي لكنهم غير مستعدين بعد لذلك".

وأكد ترامب أن بلاده "ستعقد صفقة كبيرة مع الصين وينبغي أن تكون رائعة. لقد استخدمونا، وحصلوا منا على 500 مليار سنويا. لكن ذلك لن يحدث مرة أخرى".

وكانت واشنطن وبكين قد تبادلتا فرض الرسوم الجمركية، ففي سبتمبر الماضي فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، وردت الصين عليها برسوم بقيمة 60 مليار دولار على بضائع أمريكية.

وتوقفت الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك للنفط الأمريكي عن استيراد خام الولايات المتحدة، على أن تعوض النقص من السعودية وروسيا، أبرز منتجين للنفط في العالم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة