Advertise

 
الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

الولايات المتحدة أغلقت بصمت قاعدة جوية في قبرص أنفقت عليها الملايين

0 comments


أفادت قناة "ABC" بأن الولايات المتحدة أغلقت عام 2017 بصمت قاعدتها الجوية في جزيرة قبرص التي أنفقت عليها نحو 71 مليون دولار.

ونقلت القناة عن تقرير لدائرة المفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية أن هذه القاعدة الواقعة في جزيرة قبرص أنشئت في سبتمبر عام 2013 وأغلقت في أغسطس عام 2017. وكانت توجد فيها 5 مروحيات ونحو 40 عسكريا. وبلغت تكلفة صيانتها نحو 20 مليون دولار سنويا.

وأفاد التقرير بأن القاعدة أنشئت دون موافقة مجلس إدارة الطيران (AGB) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مضيفا أن الوزارة لم تتمكن من توضيح سبب إنشاء هذه القاعدة واحتمال استخدامها والتكلفة المتوقعة لإجلاء الموظفين منها. كما لا توجد هناك أي وثائق حول البدائل الممكنة لإنشاء هذه القاعدة.

وأشار التقرير إلى أنه كان بإمكان الخارجية الأمريكية توفير نحو 71 مليون دولار والتخلص من النفقات غير الضرورية، إذا اعتمدت الإجراءات الضرورية في هذا المجال.

وعبرت قناة "ABC" عن اعتقادها أن القاعدة الجوية في قبرص تم إنشاؤها في ضوء المخاوف التي ظهرت على خلفية الهجوم المسلح على قاعدة الاستخبارات المركزية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية، الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 أمريكيين بمن فيهم السفير الأمريكي لدى ليبيا كريستوفر ستيفينز.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة