Advertise

 
الجمعة، 26 أكتوبر 2018

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب سواحل اليونان

0 comments


أفاد معهد الزلازل اليوناني بأن زلزالا بقوة 6.9 درجة، وقع فجر اليوم الجمعة على بعد 35 كم غرب قرية ليثاكيا جنوبي جزيرة زاكينثوس اليونانية.

وقال المعهد (مرصد أثينا) إن الزلزال وقع في الساعة 22.54 (بتوقيت غرينيتش) على عمق 16.6 كم.

ووفقا للمعهد فإن مركز الزلزال يقع في البحر على بعد 287 غرب العاصمة اليونانية.

من جانبه، أكد المركز الأوروبي للزلازل في البحر المتوسط حدوث موجات تسونامي صغيرة في البحر الأيوني قبالة سواحل اليونان.

وكتب المركز على حسابه في "تويتر": "نتيجة للهزات الأرضية، لم يحدث أي دمار. ولكن مع ذلك سجلت موجات تسونامي محدده بلغ ارتفاعها حوالي 20 سم".

فيما ذكرت وسائل إعلام محليّة يونانية أن الزلزال أضرّ بأجزاء كبيرة من شبكة الكهرباء وتسبّب بانهيارات أرضية، دون خسائر في الأرواح.

أما فرق الإطفاء فقد قالت إن الزلزال تسبب بتحطم سور كنيسة، ما أسفر عن حدوث أضرار بسيارة كانت واقفة بالقرب منها، فضلا عن إلحاقه أضرارا "جسيمة" ببرج أثري بني في القرن السابع خلال الحقبة البيزنطية في جزيرة صغيرة قرب زاكينثوس.

وتعد جزيرة زاكينثوس اليونانية وجهة سياحية رئيسية في اليونان وذلك كونها تضم مطارا دوليا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة