Advertise

 
الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

25 قتيلا في تحطم هليكوبتر عسكرية أفغانية بينهم قائد كبير

0 comments
 قال مسؤولون إن طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الأفغاني سقطت في جنوب غرب أفغانستان يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 25 شخصا، بينهم قائد عسكري كبير ورئيس المجلس الإقليمي الذي قام بدور رئيسي في صد هجوم لحركة طالبان في مايو أيار.

وقالت حركة طالبان، التي تحارب الحكومة المدعومة من الغرب، إنها أسقطت الطائرة.

وقال ناصر مهري المتحدث باسم الحاكم الإقليمي إن طائرتي هليكوبتر عسكريتين كانتا في الطريق من إقليم فراه إلى إقليم هرات المجاور عندما خرجت إحداهما عن السيطرة في ظروف تصعب فيها الرؤية واصطدمت بجبل.

وكان من بين ركاب الطائرة نعمة الله خليل نائب قائد فيلق الجيش بالمنطقة الغربية، وفريد بختوار رئيس المجلس الإقليمي بفراه. وقال مهري إن باقي الضحايا هم جنود وأعضاء بالمجلس إضافة إلى طاقم الطائرة.

وكان بختوار شخصية بارزة في محاربة حركة طالبان في معركة من أجل السيطرة على مدينة فراه التي حاصرها المسلحون وهددوا بالسيطرة عليها في مايو أيار. 

وفي واقعة أخرى، قال مسؤولون إن انتحاريا فجر نفسه قرب بوابة أكبر سجن في أفغانستان يوم الأربعاء فقتل ستة أشخاص على الأقل، لكن لم يرد إعلان للمسؤولية.

ويضم سجن بل جرخي الكبير في كابول مئات السجناء وبينهم كثيرون من مقاتلي حركة طالبان.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش إن المهاجم فجر نفسه قرب سيارة تحمل موظفين من السجن.

وذكر مسؤول حكومي آخر أن ستة أشخاص لقوا حتفهم قرب بوابة السجن على المشارف الشرقية للعاصمة بينما أصيب ثمانية آخرون.

وأضاف ”سار المهاجم باتجاه سيارة متوقفة عند بوابة للتفتيش الأمني وفجر نفسه قبل أن تدخل السيارة مقر السجن“.

وقال موقع إلكتروني إخباري محلي إن نساء مسؤولات عن الأمن كن في السيارة وقت وقوع الهجوم الانتحاري. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة