Advertise

 
السبت، 8 سبتمبر 2018

انهيار محادثات سلام يمنية في جنيف بعد تغيب الحوثيين

0 comments
 تغيبت حركة الحوثي اليمنية عن محادثات السلام في جنيف، لكن مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن قال يوم السبت إن ذلك لا يشكل ”عائقا أساسيا للعملية“ وإنه سيلتقي قريبا بممثلين عنهم في صنعاء ومسقط بسلطنة عمان. 

وأضاف في مؤتمر صحفي دون الخوض في تفاصيل ”كانوا يودون الحضور إلى هنا. لم نهيئ أجواء مناسبة بما يكفي لإقناعهم بالحضور“.

وأعلن جريفيث التوصل إلى اتفاق على بدء عمليات إجلاء طبي من العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، في غضون أسبوع برحلة جوية إلى القاهرة. 

واتهم وزير الخارجية اليمني خالد اليماني يوم السبت جماعة الحوثي بمحاولة تخريب المفاوضات التي انتهت بعدم حضورها إلى جنيف قائلا إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لم يكن حازما مع الحوثيين بما يكفي. 

وقال اليماني في مؤتمر صحفي قبل مغادرة جنيف، بعد محادثات استمرت ثلاثة أيام مع جريفيث تناولت إجراءات لبناء الثقة من بينها الإفراج عن سجناء، إنه يريد من الأمم المتحدة أن تكون أكثر حزما في جعل الطرف الآخر يحضر المفاوضات. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة