Advertise

 
الأحد، 30 سبتمبر 2018

أعضاء بالكونغرس قدموا مشروع قرار يدين تدخل إيران وحزب الله في المغرب العربي

0 comments


قدم النواب في ​الكونغرس الأميركي​ جو ويلسون وكارلوس كوربيلو وجيري كونولي، مشروع قانون يدينون فيه الاستفزازات الأخيرة لمنظمة "البوليساريو" وعلاقتها بـ"​حزب الله​"، وتدخلات ​إيران​ المزعزعة للاستقرار في منطقة المغرب العربي​ وغيرها.

وأعلن جو ويلسون، حسب بيان لوكالة الأنباء ​المغرب​ية الرسمية، أن المغرب يظل حليفا استراتيجيا هاما ل​أميركا ​ وشريكا للسلام في المشرق والمغرب العربيان  وندد ويلسون بالأعمال الاستفزازية الأخيرة للبوليساريو التي وصفها بالمنظمة الإرهابية التي تمولها إيران.

ويدين مشروع القانون إيران باعتبارها دولة تدعم الارهاب وتقدم دعما ماديا وماليا لمنظمات إرهابية مثل "حزب الله"، وهو المنظمة الذي صنفتها الولايات المتحدة إرهابية.

وندد النواب الأميركيون بحسب نفس المشروع برغبة إيران وحليفها "حزب الله" زعزعة الاستقرار في المغرب العربي، والتي تعاكس أهداف الأمن القومي الأميركي.

وأكد مشروع القانون دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي، والذي يصفه بأنه جدي وذي مصداقية وواقعي ويمكن مواطني الصحراء من تدبير شؤونهم الخاصة.

ويدعو المشروع كلا من الرئيس ​دونالد ترامب​، ووزير الخارجية ​مايك بومبيو​، وممثلة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة إلى دعم الجهود الدولية من اجل تسوية سلمية لقضية الصحراء.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة