Advertise

 
الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

مقتل شابة في إطلاق البحرية المغربية النار على زورق يقل مهاجرين

0 comments


أطلقت البحرية المغربية النار الثلاثاء على زورق يقل مهاجرين غير قانونيين في البحر المتوسط بعد أن رفض الاستجابة للتحذيرات، ما أسفر عن مقتل شابة مغربية وإصابة 3 مغربيين آخرين بجروح.

وقالت السلطات أن البحرية المغربية "اضطرت" لإطلاق النار على الزورق، الذي كان يقوده إسباني "رفض الامتثال" عندما كان في "المياه المغربية" قبالة مضيق فنيدق (شمال المغرب)

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ممثل للسلطات المحلية أن 4 مهاجرين أصيبوا، بينهم مغربية توفيت لاحقا متأثرة بجروحها، مضيفا أن "المهاجرين كانوا مختبئين وغير مرئيين".

كمال نقلت الوكالة عن رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان، محمد بن عيسى، أن القتيلة شابة تبلغ من العمر 22 عاما من مدينة تطوان في شمال المغرب، مشيرا إلى أن الجرحى الثلاثة مغربيون.

وكان على متن الزورق بحسب المصدر نفسه "25 مهاجرا، إضافة إلى المهربين الإسبان"، وقد اعتقلت السلطات قائد الزورق وفتحت تحقيقا في الحادث.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ مطلع عام 2018 وصل إلى إسبانيا أكثر من 38 ألف مهاجر غير شرعي بحرا وبرا، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وقد أعلنت السلطات المغربية أنها أحبطت 54 ألف محاولة تسلل إلى الاتحاد الأوروبي منذ يناير.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة