Advertise

 
الخميس، 13 سبتمبر 2018

مصر تنيذ مشروع التأمين الصحي الشامل

0 comments


أمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الذي يتضمن مراجعة أوضاع بنوك الدم والقضاء على قوائم انتظار مرضى التدخل الجراحي العاجل، والقضاء على فيروس سي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السيسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد، ومسؤولين آخرين.

وتناول الاجتماع تنفيذ خطة للكشف عن الأمراض غير السارية.

كما أوعز الرئيس المصري بتنفيذ مشروع جمع وتصنيع البلازما في مصر وتوفير أحدث الأجهزة الطبية لمراكز نقل الدم وزيادة عدد الوحدات الطبية المتنقلة.

بدورها، أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تمت معالجة أكثر من 18 ألف مريض على قوائم الانتظار على نحو تخطى العدد الذي تضمنته القوائم الأساسية البالغة 17 ألف مواطن، وفي مدة زمنية قياسية بلغت حوالي شهرين.

وبخصوص فيروس "سي"، أشارت الوزيرة زايد إلى إجراءات لتنفيذ مبادرة تعد الأضخم على مستوى العالم والتي تستهدف 50 مليون مواطن مصري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة