Advertise

 
الخميس، 6 سبتمبر 2018

لماء مقابل دماء البصاروة : فرض حظر التجوال في البصرة من الساعه الثالثه ظهراً والى اشعار اخر

0 comments
تم الان فرض حظر التجوال في عموم البصره من الساعه الثالثه ظهراً والى اشعار اخر

واعتبر مقتدى الصدر ان السياسيين منشغلون بتشكيل الكتلة الاكبر ويتجاهلون البصرة، وفيما طرح عددا من النقاط بشأن المحافظة منها عقد البرلمان بحضور العبادي، هدد بموقف حازم لا يخطر على الاذهان ويزلزل عروش الفاسدين.

واعلنت مفوضية حقوق الانسان في العراق، الخميس، عن حصيلة ضحايا تظاهرات البصرة منذ بداية ايلول ولغاية اليوم، مشددة على ضرورة انصاف ذوي الضحايا من خلال تقديم الجناة الى العدالة لينالوا جزائهم العادل.

وقالت المفوضية في بيان لها انها “تتابع بقلق بالغ تصاعد وتيرة حدة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في البصرة للمطالبة بحقوقهم المشروعة”، مبينة انها “رصدت استخدام العنف المفرط من قبل الاجهزة الامنية بحق المتظاهرين السلمين، والذي ادى الى سقوط 9 شهداء بين صفوف المتظاهرين وجرح 93 واصابة 18 منتسبا امنيا منذ بداية شهر ايلول الحالي وحتى اليوم”.

واضاف ان “ذلك يثير مخاوفنا من خروج الامور عن السيطرة وما دعونا اليه خلال الايام السابقة الى ضرورة تلبية مطالب اهالي البصرة من قبل الحكومة الاتحادية”، مشيرة الى ان “الامور الت الى ما يحمد عقباه من خلال حرق الممتلكات العامة وسقوط ضحايا من قبل المتظاهرين السلمين”.

ودعت المفوضية المتظاهرين الى “المحافظة على سلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة”، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”ارسال وفد كبير ومن اعلى المستويات لتقديم التطمينات العاجلة والتحاور مع اطراف الازمة وتشكيل لجان عليا للتحقيق في استخدام العنف المفرط واستخدام الرصاص الحي بحق المتظاهرين”.

واكدت المفوضية على “ضرورة انصاف ذوي الضحايا من خلال تقديم الجناة الئ العدالة لينالوا جزائهم العادل”، مشددة علىا ضرورة “عدم اندفاع قادة القوات الامنية والتعصب، بل توجيه منتسبيهم بضرورة الحفاظ على قواعد حقوق الانسان في التعامل مع المتظاهرين السلميين وتوفير الحماية لهم من الذين يريدون خلق الفتن وتدمير جسور التواصل بين ابناء البصرة وقواتهم الامنية”.

واعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ان حصيلة تظاهرات الامس في البصرة بلغت قتيلا واحدا وخمسة جرحى.

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة