Advertise

 
الجمعة، 28 سبتمبر 2018

فرنسا تتهم روسيا بتعطيل انطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية

0 comments






اتّهمت المصادر الدبلوماسية الفرنسية، ​روسيا ​ بـ"تعطيل انطلاق عمل اللجنة الدستورية الثلاثية الّتي كانت وراء إطلاق فكرتها والدفع باتجاهها"، منوّهةً إلى أنّ "الجانب الروسي هو من أطلق في سوتشي مشروع تشكيل اللجنة من ثلاثة أطراف "النظام والمعارضة والمجتمع المدني"، ومن دفع ​الأمم المتحدة​ إلى تبني المشروع، ولكن في المحصلة لم تبدأ أعمال هذه اللجنة لأنّ الروس لم يتّخذوا بعد قرار الدخول في مسار الانتقال السياسي وما زالوا في سياق تدعيم نظام الرئيس السوري ​بشار الأسد​".

كما رأت أنّ "العرض الروسي لحل مسألة ​النازحين السوريين​ لا يتوافق مع الشروط الّتي تحدّدها معاهدات جنيف، من أجل عودة طوعية وآمنة وكريمة. كما أنّه يتعيّن على ​النظام السوري​ أن يوفّر ​سياسة​ واضحة لعودة النازحين، ما يرتّب مسؤولية كبرى عليه أن يتحمّلها".

 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة