Advertise

 
الخميس، 20 سبتمبر 2018

طرابلس.. القتال يستعر مجددا ومصير العاصمة الليبية على المحك!

0 comments
 تجدد القتال في الضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس، وسجل سقوط قذائف مدفعية صاروخية في منطقة مشروع الهضبة وطريق المطار، واشتباكات عنيفة في عين زارة. 

وفيما تحاول قوات لواء "الصمود" التي يقودها صلاح بادي، التوغل داخل طرابلس، تعمل قوات "الدعم المركزي" بقيادة اغنيوة الككلي، التي تتبع رسميا حكومة الوفاق الوطني، على التصدي لها.

ولا يزال الغموض يحيط بالوضع في ضواحي طرابلس الجنوبية والشرقية حيث تتمركز قوات اللواء "السابع" القادمة من مدينة ترهونة، والمتحالفة مع تشكيل صلاح بادي، إلا أن الأنباء أكدت استئناف الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة في مدخل طرابلس الجنوبي، على تخوم حي بوسليم.

وأظهر مقطع فيديو حشدا عسكريا  لـ" القوات المشتركة" التي كلفت من قبل حكومة الوفاق الوطني بـ"فض النزاع" في مناطق طرابلس الجنوبية.

في هذه الأثناء، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، أن البعثة الأممية للدعم "تعمل على مدار الساعة لتجنب المعارك داخل العاصمة"، مشددا خلال اجتماع له مع وفد محلي على ضرورة "وقف تغول التشكيلات المسلحة على المؤسسات السيادية وتجنيب طرابلس ما حصل في 2014".

كما حملت بعثة الأمم المتحدة للدعم قيادات الأطراف المتقاتلة في منطقة صلاح الدين جنوبي طرابلس كامل المسؤولية عن أي أذى يصيب المدنيين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة