Advertise

 
السبت، 29 سبتمبر 2018

دمشق تفتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن

0 comments


أعلنت وزارة النقل السورية عن إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن اليوم السبت، وبدء حركة مرور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية الأردنية.

وذكر وزير النقل السوري علي حمود، أنه بدأت صباح اليوم حركة العبور، وحركة الترانزيت والنقل عبر الحدود السورية الأردنية.

وقالت مصادر في وزارة النقل إن الوزارة استكملت كافة الإجراءات اللازمة إيذانا بإعادة فتح المعبر، وأضافت أن التحضيرات شملت إعداد جملة من القرارات الناظمة لتشغيل المعبر، وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وقال نقيب شركات النقل والتخليص ضيف الله أبو عاقول لـRT إنه لم يجر إبلاغ الجانب الأردني من قبل الجانب السوري بفتح المعبر، مضيفا أن الجانب الأردني على كامل الجاهزية والاستعداد لفتح المعبر لحركة النقل والبضائع.

إعادة فتح المعبر، قد تكون خطوة إضافية وغاية في الأهمية، في إطار تحسن الوضع الأمني والإنساني في سوريا، حيث يتنظر هذا الحدث، وفتح المعبر مئات آلاف اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم عبره من مخيم الزعتري ذائع الصيت في الأردن.

إعادة فتح المعبر انتظرها بفارغ الصبر أيضا، المزارعون، وأصحاب شركات التجارة والشحن ونقل الركاب والبضائع بين لبنان وسوريا والأردن والعراق والخليج، وربما يكون فيه إشارة إلى انتهاء الحرب في سوريا، بانتظار الشروع في تسويتها السياسية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة