Advertise

 
الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

بومبيو: لن نسمح لإيران بإغلاق مضيق هرمز

0 comments


أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بإغلاق مضيق هرمز.

وقال بومبيو خلال مؤتمر "موحدون ضد إيران نووية": "إذا كان النظام الإيراني يعتقد بأن له ملكية كاملة على مضيق هرمز، فيمكنه الرهان برياله الأخير على أن الولايات المتحدة لن تسمح له بذلك أبدا".

وجاء ذلك ردا على تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي لم يستبعد في حديث لقناة "أن بي سي" الأمريكية إغلاق مضيق هرمز في حال واصلت الولايات المتحدة فرض العقوبات على إيران.

بالإضافة إلى ذلك، أكد بومبيو أن الولايات المتحدة سترد على الهجمات ضد مصالح الولايات المتحدة، في إشارة إلى قصف القنصلية الأمريكية في البصرة 8 سبتمبر وسقوط قذائف بالمنطقة الخضراء في بغداد بالعراق 7 سبتمبر، واللذين اتهم "قوى موالية لإيران" بالوقوف وراءهما.

وقال بومبيو إن "الولايات المتحدة ستحاسب النظام في طهران على أي هجوم يؤدي إلى إصابة مواطنينا أو إلحاق أضرار بمواقعنا"، مؤكدا أن "أمريكا سترد بسرعة وبقوة... ونحن سنرد على مصدر الهجمات على المصالح الأمريكية".

كما انتقد بومبيو قرار دول أوروبية إنشاء آلية خاصة للتعامل مع إيران التفافا على العقوبات الأمريكية، معتبرا هذا الإجراء "غير بناء" من وجهة نظر الأمن والسلام الدولي والإقليمي، ومعبرا عن خيبة أمله إزاءه.

وفي بداية كلمة بومبيو قاطعته مجموعة من المحتجين على السياسات الأمريكية تجاه إيران. وبعد إخراجهم من القاعة قال بومبيو إنه "كان جيدا لو كان بإمكانهم الاحتجاج بنفس الطريقة في إيران".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة