Advertise

 
الجمعة، 21 سبتمبر 2018

رئيس موريتانيا:الإسلام السياسي قضى على العالم العربي وجماعة الإخوان سبب المآسي

0 comments



ركّز الرئيس الموريتاني ​محمد ولد عبد العزيز​، على أنّ "​الإسلام​ السياسي قضى على ​العالم العربي​، و​سوريا​ مثال على ذلك"، مشدّدًا على أنّ "جماعة الإخوان الإرهابية هى السبب في المآسي الّتي تعيشها البلدان العربية".

وأشار في مؤتمر صحفي، إلى أنّ "المعارضة تخلّت عن مكانتها حين قاطعت الإنتخابات السابقة، فحَلّ مكانها الإسلاميون والمتطرفون"، مؤكّدًا أنّ "​إسرائيل ​ كانت أرحم من "التيار الإسلامي" على العرب، وحروب 1967 و1973، لم تفتك بهم كما فتكت بهم أفعال الإسلاميين"، لافتًا إلى أنّ "المآسي الّتي شهدها العالم العربى تعود إلى احتلال فلسطين، لكن هذه المآسي تفاقمت أكثر بسبب استغلال الدين فى مجال السياسة؛ ممّا قاد الدول العربية إلى الدمار والفشل وجعل إسرائيل فى وضع مريح دون أن تتكلّف شيئًا فى ذلك".

وأكّد عبد العزيز أنّ "بلاده لن تسمح بتوظيف الدين لصالح جهة سياسية، لأنّ الدين الإسلامي ملك للشعب الموريتاني بكلّ أطيافه ومكوّناته وليس لجهة بعينها".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة