Advertise

 
السبت، 29 سبتمبر 2018

الإعلان في روسيا عن أول رائد فضاء إماراتي

0 comments


تقرر انطلاق أول رائد إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية على متن "سويوز إم إس-12" الروسية في 5 أبريل المقبل، في أول فتح فضائي إماراتي ضمن التعاون العلمي التقني بين روسيا والإمارات.

ووفقا لجدول الرحلات بموجب برنامج المحطة الفضائية الدولية، فمن المقرر إطلاق المركبة وعلى متنها أحد الإماراتيين وهما هزاع علي المنصوري، وسلطان سيف النيادي اللذان تم اختيارهما عبر عملية ذات مراحل متعددة، وبدأ تدريبهما للرحلة في مدينة "النجوم" لإعداد الرواد في ضواحي موسكو.

وسيقيم رائد الفضاء الإماراتي في المحطة الدولية حتى 16 نيسان ما يعني أنه سيحتفل هناك بيوم الفضاء العالمي الذي يصادف في الـ12 من نيسان من كل عام، إحياء لذكرى أول رحلة فضائية في تاريخ البشرية أدّاها السوفياتي يوري غاغارين في مثل ذلك اليوم عام 1962.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة