Advertise

 
الجمعة، 28 سبتمبر 2018

سوريا تستأنف تصدير الخضراوات والفواكه إلى 3 دول عربية

0 comments


أكد مدير الاقتصاد الزراعي بوزارة الزراعة السورية مهند الأصفر، أن تنفيذ العقود الموقعة لتصدير خضار وفواكه بقيمة 10 ملايين دولار لن يكون إلا بعد تأمين الاستهلاك المحلي وحاجة الأسواق.

وقال الأصفر: إن "العقود تشمل تصدير الخضر و​الفواكه​ والبقوليات و​الحبوب​ والحمضيات إلى ​روسيا​ وبيلاروس و​العراق​ و​الكويت​ و​لبنان​"، معتبرا أن عمليات التصدير تحقق هامش الربح للمزارع عبر تخفيف كمية المتاح من السلعة في الأسواق، وبالتالي ترتفع الأسعار تدريجيا من خلال تسويقها إلى الأسواق المركزية بالمحافظات.

وأشار إلى وجود مشكلة في التصدير في ضوء إغلاق المعابر الحدودية ما دفع إلى العمل لتحريك عملية التصدير من خلال الموانئ البحرية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة