Advertise

 
السبت، 8 سبتمبر 2018

الولايات المتحدة تستدعي سفراءها من 3 دول

0 comments


قالت الولايات المتحدة إنها استدعت سفراءها في جمهورية الدومينكان والسلفادور وبنما بسبب قرارات هذه الدول بسحب اعترافها بتايوان.

وأبدت واشنطن قلقها بشأن ارتفاع عدد الدول التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية بتايوان لصالح الصين الأم. وحولت السلفادور علاقاتها الدبلوماسية من تايوان إلى الصين الشهر الماضي، في حين فعلت جمهورية الدومينكان ذلك في مايو، واتخذت بنما نفس الخطوة العام الماضي.

وليست لتايوان، التي أعلنت استقلالها من طرف واحد، علاقات رسمية إلا بسبع عشرة دولة فقط، معظمها دول صغيرة ونامية في أمريكا الوسطى والمحيط الهادي، من بينها بيلز وناورو.

ومثل معظم الدول الأخرى ليس لواشنطن علاقات دبلوماسية مع تايبه (عاصمة تايوان)، ولكنها المورد الرئيسي للسلاح إليها وأقوى مسانديها على الصعيد الدولي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة