Advertise

 
الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

مقتل 12 مدنيا من الطوارق في هجوم بشمال شرق مالي

0 comments


قتل ما لا يقل عن 12 مدنيا من الطوارق في هجوم شنّه أمس الثلاثاء مسلّحون في شمال شرق مالي قرب الحدود مع النيجر.

وأفاد مسؤولون ومصادر أمنية محلية بأن الهجوم وقع على بعد 45 كلم غرب ميناكا، كبرى مدن المنطقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول محلي طلب عدم ذكر اسمه، أن "رجالا مسلّحين على متن درّاجات نارية قتلوا اليوم (الثلاثاء) ما لا يقل عن اثني عشر مدنيا".

وأضاف أنه "في الوقت الحالي، لا يمكننا أن نقول من هم المنفذون بالضبط ، لا أعرف ما إذا كان ذلك نتيجة لخلافات بين قبائل أو عملا إرهابيا".

من جهتها قالت حركة "تحرير أزواد" في بيان إن "مسلحين على متن دراجات نارية أعدموا 17 مدنيا" من الطوارق.

ومنذ بداية العام قتل حوالي 200 شخص، معظمهم من المدنيين من إثنيتي الفولاني والطوارق، في هذه المنطقة التي تشهد معارك بين متطرفين أعلنوا ولاءهم إلى تنظيم "داعش" وحركتي "غاتيا" و"أم أس آ" اللتين يشكل الطوارق غالبية عناصرهما.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة