Advertise

 
الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

آخ يا بلدنا - لقاء سري بين السيسي ونتنياهو في مصر

0 comments



نقلت القناة العاشرة العبرية عن مسؤولين أميركيين كشفوا أن رئيس ​حكومة العدو بنيامين نتنياهو عقد قبل نحو أشهر قمة سرية مع الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، وبحثا فيها قضية التسوية السياسية في ​قطاع غزة​.

وذكرت القناة أن القمة التي عقدت في مصر بتارخ 22 من شهر أيار الماضي، تركزت على مناقشة اتفاق يقضي بعودة ​السلطة الفلسطينية ​ لتسلم زمام الأمور في القطاع ، ووقف إطلاق النار مع حركة "حماس"، والتخفيف من الحصار المفروض على غزة، والخطوات الواجب اتخاذها في سبيل تفعيل المشاريع الإنسانية هناك. وأشارت القناة إلى أن السيسي شدد أثناء الاجتماع على ضرورة عودة السلطة الفلسطينية إلى القطاع، حتى إذا جرى ذلك تدريجيا ورفضت "حماس" نزع أسلحتها الثقيلة أولا.

وذكر السيسي، حسب المصادر، أنه يجب على الكيان و​الدول العربية​ والمجتمع الدولي ممارسة الضغوط على الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس ​ لإنجاز هذا الهدف. وأضافت القناة أن الاجتماع تطرق أيضا إلى قضية مستوطنيين صهيونيين احتجزا لدى "حماس" ورفات جنديين للعدو قتلا في القطاع، فضلا عن خطة السلام التي تعمل ​الإدارة الأميركية​ على إعدادها. وأكدت القناة أن معظم أعضاء المجلس الأمني التابع لحكومة الكيان لم يكونوا على دراية بتلك القمة.

من جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلا عن مصدر دبلوماسي أجنبي، بأن القمة عقدت أواخر حزيران الفائت .

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة