Advertise

 
الخميس، 9 أغسطس 2018

كاراكاس تطلب من واشنطن تسليمها "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال مادورو

0 comments

توجهت فنزويلا بطلب رسمي إلى الولايات المتحدة لتسليمها مواطنا فنزويليا يشتبه في أنه العقل المدبر لمحاولة اغتيال الرئيس نيكولاس مادورو، بطائرة بلا طيار (درون) الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان: "تنفيذا لأمر الرئيس نيكولاس مادورو، التقى وزير الخارجية خورخي أرياز والنائب العام طارق ويليام مع القائم بالأعمال الأمريكي جيمس ستوري".

وذكرت قناة "VTV" أن القائم بأعمال الولايات المتحدة في فنزويلا أعرب عن قلقله بسبب الأحداث الأخيرة، التي شهدتها فنزويلا، مؤكدا استعداد واشنطن للتعاون في هذا الخصوص.

إلى ذلك أصدرت المحكمة العليا الفنزويلية، في وقت سابق، أمرا باعتقال رئيس البرلمان الفنزويلي السابق، المعارض خوليو بورخيس، الذي اتهمه الرئيس نيكولاس مادورو بالوقوف وراء محاولة اغتياله.

ووجهت المحكمة إلى بورخيس تهم الإرهاب وتمويل الإرهاب والتآمر بهدف ارتكاب جريمة.

وكان بورخيس قد علق في وقت سابق على محاولة اغتيال مادورو، قائلا إن محاولة اغتيال رئيس البلاد "مجرد مسرحية"، هدفها تبرير ملاحقة المعارضين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة