Advertise

 
الجمعة، 10 أغسطس 2018

"فايننشال تايمز": خلاف دبلوماسي مع واشنطن يزيد من هبوط الليرة التركية

0 comments


أشارت صحيفة "​فايننشال تايمز​" البريطانية، إلى أنّ "الليرة التركية انخفضت مجدّدًا أمام الدولار أمس، وانخفضت 4 في المئة على الرغم من تعهّدات الحكومة بالتوصّل إلى خطة جديدة، ويأتي ذلك وسط تزايد الضغوط على ​أنقرة​ لتطمين المستثمرين وتسوية خلاف مضرّ ب​الاقتصاد​ مع ​الولايات المتحدة الأميركية​".

ونوّهت في مقال بعنوان "خلاف دبلوماسي مع ​واشنطن ​ يزيد من هبوط الليرة التركية"، إلى أنّ "بعد إخفاق الوفد التركي إلى واشنطن في التوصّل إلى أي تقدّم بشأن رفع العقوبات الأميركية، انخفضت الليرة إلى أقلّ مستوياتها على الإطلاق أمام الدولار، حيث بلغت 5.4941 ليرة مقابل الدولار. وفقدت الليرة 31 في المئة من قيمتها منذ بداية العام، بما في ذلك انخفاض بنسبة 7.6 في المئة في الأيام الستة الأخيرة من التعامل".

وركزّت الصحيفة على أنّ "الكثير من الحكومات تشعر بالقلق إزاء ما ترى أنّه تزايد السياسات الإستبدادية للرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، الّذي أُعيد انتخابه في حزيران الماضي بصلاحيات رئاسية موسّعة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة