Advertise

 
الأربعاء، 8 أغسطس 2018

أوسيتيا الجنوبية تدعو بوتين والأسد ومادورو لعيد استقلالها

0 comments


دعت أوسيتيا الجنوبية الرؤساء، الروسي فلاديمير بوتين، والسوري بشار الأسد، والفنزويلي نيكولاس مادورو، لحضور الاحتفال بالذكرى الـ10 لاعتراف بلدانهم باستقلال الجمهورية عن جورجيا.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة في أوسيتيا الجنوبية دينا غاسييفا، إن أكثر من 80 دعوة وجهها رئيس أوسيتيا الجنوبية أناتولي بيبيلوف، بأسماء كبار المسؤولين الروس لحضور الاحتفال بالذكرى العاشرة لاعتراف روسيا باستقلال أوسيتيا الجنوبية الموافقة لـ26 أغسطس.

كما ذكرت المتحدثة أن دعوات وجهت إلى رؤساء جميع الدول الصديقة لأوسيتيا الجنوبية، من بينهم "رؤساء أبخازيا ونيكاراغوا وصربيا، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وترانسنيستريا وقرة باغ".

وكان الجيش الجورجي اجتاح في الـ 8 أغسطس أوسيتيا الجنوبية، التي أعلنت أسوة بأبخازيا انفصالها عن تبليسي منذ بداية التسعينيات، في محاولة لحسم الخلاف عسكريا، وهاجم قوات حفظ السلام الروسية المتمركزة على خط التماس بين الجانبين.

وردت روسيا على العدوان الجورجي بإرسال قوات إلى أوسيتيا الجنوبية، وصدت الهجوم الجورجي وتقدمت إلى عمق جورجيا باتجاه عاصمتها تبليسي بهدف إبعاد الجيش الجورجي عن الحدود مع أوسيتيا الجنوبية.

وأفسحت المجال أمام الجهود الدبلوماسية لتسوية الأزمة، معلنة بعد أيام من العدوان الجورجي عن اعترافها بأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا جمهوريتين مستقلتين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة