Advertise

 
الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

البوليفار السيادي يثير قلق الرأسماليين الفنزويليين في أول يوم من طرحه

0 comments

بدأ في فنزويلا اليوم تداول البوليفار السيادي، في مرحلة أولى من خطة إنعاش أطلقها الرئيس نيكولاس مادورو لمعالجة الأزمة الاقتصادية العميقة.

وعشية انطلاق تداول البوليفار السيادي في فنزويلا، عبر مادورو على موقع "فيسبوك" عن ارتياحه لأن تداول العملة الجديدة سيعمل "بنسبة مئة في المئة".

وأضاف: "النظام المصرفي تصرّف كالأبطال"، مؤكدا على أن أوساط الأعمال ملزمة بالتقيد بالإجراءات الجديدة وإلا ستتعرض للمواجهة.

من جهته، قال كارلوس لارازابال رئيس نقابة أرباب العمل "فيديكاماراس" في مؤتمر صحفي إن هذه القرارات "ستؤدي إلى تفاقم اضطراب الاقتصاد".

وأضاف: "لا نعتقد أن الحكومة الحالية يمكنها أن تستعيد الثقة اللازمة لتكون خطتها للإصلاحات جديرة بالثقة".

أما هينكل غارسيا، مدير مكتب "ايكونوميتريكا" فقد اعتبر أن هذا الإجراء "خطة غير منطقية"، وتوقع أن تبلغ نسبة التضخم مليون في المئة في نهاية 2018 في فنزويلا.

ويرى المحللون والخبراء الاقتصاديون الليبرابيون، أن برنامج الحكومة الفنزويلية لإصلاح الاقتصاد غير قابل للتطبيق و"غير واقعي".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة