Advertise

 
الأحد، 12 أغسطس 2018

المعلمي:الاستهداف الذي حدث في صعدة هو عمل عسكري مشروع تم وفقا للقانون الإنساني الدولي

0 comments


أكد المندوب الدائم للسعودية لدى ​الأمم المتحدة​، السفير عبد الله المعلمي أن "الاستهداف الذي حدث في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع تم وفقا للقانون الإنساني الدولي".

واشار المعلمي، في رسالة له الى ​مجلس الأمن​، الى ان "الائتلاف لدعم الشرعية في ​اليمن ​ أكد أنه أحال هذه الحادثة إلى فريق مشترك للتحقيق وتقييم الحوادث لاتخاذ إجراءاته الفورية وتقييم الحادث ضمن شروط العملية المذكورة، وإعلان النتائج على وجه السرعة بعد استكمال اللجنة تحقيقاتها".

كما ذكر أن "سلطات ​السعودية ​ تلاحظ مع الأسف أن تقاعس مجلس الأمن في مواجهة الانتهاكات الصارخة لقراراته، ولا سيما الحظر على الأسلحة من المصدر، عملاً بقراري مجلس الأمن 2216 و2231 ، قد سمح ل​إيران​ بتزويد حركة ​انصار الله​ بالأسلحة الكبيرة، فيما استفاد ​أنصار الله​ من مخزون متنامٍ من الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار و​الألغام​ البحرية، ويقومون باستخدام هذه الأسلحة التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة لتهديد الاستقرار الإقليمي في ​الشرق الأوسط​، وسلامة الملاحة البحرية في ​البحر الأحمر​ ومضيق المندب".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة