Advertise

 
السبت، 4 أغسطس 2018

أولى الغرامات على انتهاك حظر النقاب في الدنمارك

0 comments


فرضت السلطات الدنماركية اليوم، أول غرامة لخرق قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ضد شابة (28 عاما)، وفق تقارير إعلامية.

وقال شرطي لوكالة أنباء "ريتزاو" المحلية، إنه تم استدعاء الشرطة الى مركز تجاري في هورشولم في شمال شرق منطقة نوردشييلند، حيث وقع شجار بين الشابة وامرأة حاولت نزع نقابها.

وأضاف الشرطي "خلال الشجار سقط نقاب الشابة، لكن لدى وصولنا كانت قد أعادت ارتداءه"، مشيرا إلى أن الشرطة التقطت صورة للشابة وهي ترتدي النقاب، وحصلت على تسجيل للشجار التقطته إحدى كاميرات مركز التسوق.

وبُلغت الشابة بأن غرامة تبلغ ألف كورون (156 دولارا) ستصلها بواسطة البريد، وطُلب منها إما خلع النقاب وإما مغادرة المكان العام، لكنها اختارت المغادرة.

وفي سياق متصل جرت في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وأورهوس ثاني أكبر المدن في المملكة، مساء اليوم الجمعة تظاهرات احتجاجا على القانون المذكور، شارك فيها نحو 1300 شخص، حسب تقديرات الشرطة.

وكان البرلمان الدنماركي قد صوت في شهر مايو الماضي إعلى القانون الذي يحظر ارتداء ملابس تغطي الوجه في الأماكن العامة، بما في ذلك النقاب والبرقع. وشهدت المدن الدنماركية الكبرى احتجاجات على هذا القانون منذ دخوله حيز التنفيذ في الأول من أغسطس الجاري.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة