Advertise

 
الخميس، 2 أغسطس 2018

تركيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية "دون تأخير"

0 comments
أعربت وزارة الخارجية التركية، عن "احتجاها الشديد" على العقوبات، التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية بحق وزيري العدل والداخلية التركيين، الأربعاء، متوعدة بالرد على العقوبات الأمريكية.

ووصفت وزارة الخارجية التركية الموقف الأمريكي بـ"العدائي، الذي لا يخدم أي هدف"، إذ أكدت في بيان لها، أن تركيا "سترد بالمثل على الموقف الأمريكي دون تأخير"، مطالبة الإدارة الأمريكية بـ"التراجع عن القرار الخاطئ".

ومن الجهة القانونية، نوهت الخارجية التركية إلى أن القرار "لا يمكن تفسيره من خلال مفهومي القانون والعدالة"، كما اعتبرته تدخلاً "ينم عن قلة الاحترام" في النظام القضائي، وانتهاكاً "لجوهر العلاقة التركية الأمريكية"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وفي السياق ذاته، قال وزير العدل التركي، عبد الحميد غل، في تغريدة له على "تويتر"، إنه "لا يملك قرشاً واحداً في الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى خارج بلاده"، كما أكد أيضاً أن قرار البيت الأبيض بإعلان العقوبات يعد "تدخلاً في القضاء التركي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد، الخميس الماضي، بفرض "عقوبات كبرى" على تركيا إذا لم تطلق سراح عن القس الأمريكي آندرو برانسون، الذي قررت السلطات التركية وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه لمدة 21 شهرا بتهمة دعم جماعة فتح الله غولن، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز عام 2016.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة