Advertise

 
الاثنين، 6 أغسطس 2018

فيلم وقصيدة من وحي معارك آب : لن تدخلوأ بيروت

3 comments
في ذكرى اهم معارك المواجهة المباشرة بين قوات المرابطون من وحدات المشاة وسلاحي المدفعية والمدرعات من جهة وقوات العدو الصهيوني الذي استخدم كل ترسانته البرية والجوية والبحرية من جهة اخرى، وفي الملحمة التاريخية على بوابات سيدة العواصم العربية بيروت ، على محاور المتحف - البربير خصوصا وعلى محوري المرفأ - النورمندي  وغاليري سمعان - الشياح ، في آب 1982، نجدد عهدنا لشهداء قواتنا ولجرحانا ، ولرئيس الحركة الاخ ابراهيم قليلات "ابو شاكر" ولمناضلينا ، ان حركتنا التي تملك تاريخا تنفرد به، لن تذهب تضحياتها سدا، وان اجيالا من المرابطين على ثغور العزة، يضغطون على زناد الشرف في زمن الردّة العربية.

وفي هذه الذكرى التي انتصرت سيوف الدم المرابطة على اعداء الامة العربية في معارك كرّت فيها قواتنا وفرّت منها قوات العدو، مخلفين ورائهم اشلاء قتلاهم ، وصدأ آليلتهم،  تقدم امانة السرّ الاعلامية في حركة الناصريين المستقلن - قوات المرابطون،  فيلم من ذاكرة الاجتياح، يتضمن مشاهد حصرية ﻷبطالنا والذي استشهد بعضهم، وللاخ ابو شاكر لم تنشر من قبل.

قصيدة تقدمها أخت مرابطة في الاعلام  في ذكرى معارك آب: 

لا ننشر موادا مرئية او قصائد  للذكرى، وانما ننشرها ليرتبط تاريخنا بمستقبلنا
الى كل معتوه شك بان زمن الكرامة قد انتهى نقول له زماننا قد ابتدا
فكل قطرة دم مرابطة جبلت في ارض لم تفنى
ارضنا وتاريخنا لنا، ومستقبلنا
لكم حاضر الفساد، ليس لنا

احذر من ذاكرتنا، فنحن ومن ياتي بعدنا لن ننسى
ان متاريسنا وطلقاتنا وصيحاتنا وانتصارنا لم تكن فقط لنا
متاريسنا كانت حصن لذريتنا
طلقاتنا كانت مقتل لاعداء بناتنا
صيحاتنا كانت نداء ليوم لقائنا ببارئنا 
وانتصارنا كان معهد لعنفوان استرجاع مستقبلنا
انا ابنة بيروت المرابطة لم ولن انسى 
جمانة






3 :عدد المشاركات حتى الآن

  1. يعطيكم العافية على مجهودكم وبارك الله فيكم

  2. خالد النابلسي says:

    الّله اكبر الّله اكبر. وقف شعر جسمي عند قراءة القصيدة ومشاهدة الفيلم. منتمنى صور وافلام بكثافة اكثر. شكرا لكل العاملين باعلام المرابطون وخاصة لكاتبة القصيدة

  3. غير معرف says:

    الله يعطيكم العافية، و يرحم الشهداء. يبقى دين على ابو شاكر إما عودته، أو عقد مؤتمر صحفي يعلن فيه رأيه بوضوح حول كل القضايا المتعلقة بلبنان و المنطقة و يدعو من خلاله لعقد مؤتمر تأسيسي للحركة، يكون منطلقاً للنهوض بالحركة من جديد على الصعيد الوطني و العربي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة