Advertise

 
الاثنين، 20 أغسطس 2018

الصحة السعودية تحذر الحجاج من أمواس الحلاقة المستعملة

0 comments
حذرت وزارة الصحة في السعودية حجاج بيت الله الحرام من استخدام أمواس الحلاقة التي تستخدم أكثر من مرة، وذلك للحد من انتقال بعض الأمراض المعدية، بما فيها التهاب الكبد الفيروسي "ب" و"ج" وغيرها .

ودعت ضيوف الرحمن إلى أخذ الحيطة والحذر عند حلاقة شعر الرأس بعد رمي جمرة العقبة يوم العيد، ويفضل حمل كل حاج لأدواته الخاصة التي تستخدم أثناء الحلاقة لضمان حلاقة آمنة ونظيفة، وفي حال تعذر وجود أدوات خاصة بكل حاج فعليه التأكد قبل بدء الحلاقة أنه تم تغيير موس الحلاقة بموس جديد وتعقيمه جيدا أمامه، وعلى الحاج الانتباه كي لا يطأ الأمواس الملقاة على الأرض في أماكن الحلاقة.


كما دعت الصحة لاستخدم الأمواس "ذات المقبض" التي تستعمل لمرة واحدة، وتجنب المشاركة في استخدام أمواس الحلاقة التي يتم تغيير شفرة الحلاقة بعد كل شخص، وكذا فُرش إزالة بقايا الشعر وقطع الإسفنج.

وشددت الوزارة على ضرورة مطالبة الحجاج للحلاق بغسل يديه جيداً بالماء والصابون قبل الحلاقة أو التقصير.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة