Advertise

 
السبت، 11 أغسطس 2018

وزير يمني يفر إلى عدن بعد إفلاته من الإقامة الجبرية بصنعاء

0 comments


فرّ وزير في ​الحكومة اليمنية​ إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، بعد نحو عامين ونصف من الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه جماعة "​أنصار الله​" (​الحوثيين​) في ​صنعاء​.

وذكر مصدر مقرب من وزير التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، عبد الرزاق الأشول لـ"روسيا اليوم" أن "الوزير تمكن من الإفلات من مسلحي جماعة "أنصار الله" ووصل إلى العاصمة المؤقتة عدن".

وكان مسلحو "أنصار الله" أفرجوا في 16 كانون الثاني 2016، بعد نحو ثمانية أشهر من الاعتقال، عن الوزير الأشول، القيادي في حزب الإصلاح، وأربعة قياديين آخرين، ضمن اتفاق رعاه المبعوث الأممي السابق ​إسماعيل ولد الشيخ أحمد​، في إطار إجراءات بناء الثقة وحسن النوايا بين الأطراف اليمنية، قبيل المشاورات التي جرت في ​الكويت​ آنذاك، في نيسان 2016 وانهارت في 6 آب، بعد نحو أربعة أشهر من التفاوض، دون التوصل إلى أي اتفاق سلام.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة