Advertise

 
الخميس، 9 أغسطس 2018

زلزال جديد يهز لومبوك الإندونيسية

0 comments

ضرب زلزال جديد بقوة 5,9 درجة، اليوم الخميس، جزيرة لومبوك الإندونيسية، بعد أيام من زلزال أوقع 164 قتيلا على الأقل.

وفقا للمركز الأمريكي لرصد الزلازل، وقع الزلزال اليوم الخميس في شمال الجزيرة، في المنطقة نفسها التي تعرضت لزلزال يوم الأحد الماضي، وقدرت هيئة رصد الزلازل الأندونيسية قوته بـ6.2 درجة.

إلى ذلك، تضاعفت حصيلة قتلى زلزال يوم الأحد، لتصل إلى 131 قتيلا، و1477 مصابا بجروح بليغة، فيما يعيش أكثر من 156 ألف شخص في العراء، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بوروو نورغروهو.

وأوضح المتحدث باسم الصليب الأحمر الإندونيسي محمد هادي، أن بعض القرى دمرت بنسبة 100 في المئة وتهدمت كل المنازل والطرقات وانهارت الجسور.

وتواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين من بين الأنقاض إثر هذا الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجات، وأحدث مشاهد ذعر بين السكان والسياح، بعد أسبوع على زلزال آخر أوقع 17 قتيلا على الأقل في الجزيرة البركانية التي يرتاد السياح شواطئها.

في غضون ذلك، قال السفير السعودي لدى إندونيسيا أسامة الشعيبي، إنه تم إخلاء 44 سائحا سعوديا من جزيرة لومبوك ووصولهم إلى جاكرتا.

وأشار الشعيبي، اليوم الخميس، إلى أن الإصابات وسط السياح السعوديين لا تكاد تذكر عدا مواطنة تعرضت لإصابة بسيطة بالظهر وغادرت إلى المملكة، بحسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة