Advertise

 
الجمعة، 3 أغسطس 2018

حضور مصري لافت في الألعاب العسكرية الدولية

0 comments


نجح الفريق المصري المشارك في الألعاب العسكرية الدولية وخاصة في مسابقة "السماء الصافية" المتخصصة في الدفاع الجوي، في تحقيق مركز متقدم في المسابقة.

وأكدت مصادر عسكرية من داخل المسابقة أن الفريق المصري احتل المركز الثاني، خلال يومي الافتتاح واليوم الأول، حيث جاء الترتيب كالتالي:" الصين، مصر، فنزويلا، أوزبكستان، بيلاروسيا، روسيا، باكستان".

وأوضح المصدر أن القوات المصرية استخدمت منظومات تشبه منظومة "إيغلا – إس" الروسية الدفاعية المحمولة على الكتف، والتي تدربت عليها القوات المصرية ببراعة كبيرة قبل استخدمها كونها تتواجد بالفعل ضمن ترسانة قوات الدفاع الجوي المصرية.

وأشار المصدر إلى أن المسابقة تتألف من 3 جولات، ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثالثة منها يوم السبت، موضحا أن الفريق المصري في الألعاب العسكرية الماضية احتل المركز الرابع.

وتعد صواريخ "إيغلا - إس" من أقوى صواريخ الدفاع الجوي المحمولة كتفا التي يمكنها إسقاط جميع أنواع الطائرات التي تحلق على ارتفاعات تتراوح بين 10 أمتار و3.5 كم.

ويمكن لجندي واحد يمتلك هذه الصواريخ أن يتحول إلى منظومة دفاع جوي قادرة على إسقاط جميع الطائرات الحربية التي تحلق في مدى إطلاقها في وضح النهار أو حتى ليلا.

ويصل أقصى مدى لصواريخ "إيغلا — إس" إلى ستة آلاف مترا، وتنطلق بسرعة تصل إلى 400 مترا في الثانية.

ولا يزيد وزن الصاروخ بوسائل الإطلاق عن 19 كغم، ويمكن إعداده في وضع الإطلاق خلال 13 ثانية، ويعاد إعداده للإطلاق في خمس ثوان فقط. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة