Advertise

 
الخميس، 23 أغسطس 2018

آخ يا بلدنا - ليبرمان التقى بوزير الخارجية القطري سرا في قبرص

0 comments


صرح مسؤول صهيوني رفيع إن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني زار قبرص سرا في يونيو والتقى بوزير دفاع العدو أفيغدور ليبرمان، بحسب تقرير صهيوني صدر الأربعاء.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في خبر نشرته يوم الأربعاء على موقعها نقلا عن موقع "والا" العبري، بأن الطائرة التي استخدمها وزير الخارجية القطري خلال جولته الدبلوماسية الدولية في أوروبا والولايات المتحدة قامت برحلة سرية من إيطاليا إلى جزيرة قبرص في 25 يونيو، بينما كان ليبرمان في الجزيرة حيث عقد محادثات مع نظيريه اليوناني والقبرصي ومع رئيس قبرص.

وأضاف الموقع العبري أنه وفي اليوم التالي، غادرت الطائرة التابعة لشركة الطيران الأميري الخاصة مطار لارنكا بقبرص وتوجهت إلى الولايات المتحدة عبر إيرلندا، بحسب التقرير.

وأشار موقع "تايمز أوف إسرائيل" إلى أنه وفي وقت سابق من شهر آب قالت القناة العاشرة إن ليبرمان التقى سرا مع مبعوث قطر إلى غزة محمد العمادي في قبرص لبحث الأزمة الإنسانية في القطاع الفلسطيني وعودة "المدنيين" الصهاينة وجثامين الجنود الذين تحتجزهم حماس.

إلى ذلك، أشار التقرير الصهيوني إلى أنه قد تم الحفاظ على سرية اللقاء لأن تل أبيب رفضت علنا الوساطة القطرية بين الكيان وحماس، مفضلة الوساطة المصرية، وقد انضمت مصر إلى الكيان بفرض حصار على القطاع الذي تحكمه حماس منذ عام 2014.

جدير بالذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين العدو وقطر، ولكن تل أبيب لمحت في السنوات الأخيرة إلى وجود محادثات رفيعة المستوى مع دول عربية معتدلة.

وفي الصدد قال موقع "والا" إنه وعلى الرغم من أن قطر تعتبر دولة معادية للكيان وتدعم حماس، إلا أنها تلعب دورا في إعادة تأهيل غزة، وحاولت التوسط في قضية الأسرى، وهي الآن جزء من مبادرة تروج لها مصر ومبعوث الأمم المتحدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة