Advertise

 
الاثنين، 27 أغسطس 2018

وزير خارجية ألمانيا: لقد حان الوقت لإعادة تقييم الشراكة الأطلسية

0 comments

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس نيته تقديم استراتيجية خارجية جديدة للعلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة.
ونقلت وكالة "DPA" الألمانية عن تصريح ماس الذي أدلى به في برلين، السبت الماضي، أثناء الفعاليات بمناسبة انطلاق عام ألمانيا في الولايات المتحدة، قوله: "لقد حان منذ زمن بعيد الوقت لإعادة تقييم الشراكة الأطلسية بتبصر وبصورة انتقادية، وحتى بصورة انتقادية ذاتية".

وكتب ماس في مقال له نشر في وقت سابق بصحيفة "Handelsblatt" أن الولايات المتحدة وأوروبا تبتعدان عن بعضهما البعض منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى اختفاء المصالح والقيم المشتركة للجانبين. وقال إن عملية تطبيع العلاقات مع الشرق بدأت قبل وصول الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب إلى الحكم، معبرا عن معارضته للاستراتيجية التي تنص على أنه يجب على أوروبا ببساطة توقع تغير السلطة في الولايات المتحدة.

واقترح ماس جعل فكرة التعاون المتوازن أساسا للعلاقات الجديدة مع واشنطن، واصفا إنشاء أوروبا القوية والمستقلة بالهدف الرئيسي للسياسة الخارجية الألمانية.

كما شدد الوزير على ضرورة استخدام "الوزن المتكافئ" في المجالات التي تعبر فيها الولايات المتحدة الخط الأحمر.

وازدادت العلاقات الأوروبية الأمريكية توترا على خلفية انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران وفرضها رسوما على الألومنيوم والصلب من الاتحاد الأوروبي.

وردا على ذلك اتخذ الاتحاد الأوروبي في الـ7 من الشهر الجاري قانونا يحظر سريان مفعول العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، في أراضي الاتحاد الأوروبي. كما فرضت بروكسل رسوما إضافية (25%) على توريد سلسلة من البضائع من الولايات المتحدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة